Living Room Layout Mistakes (Do’s and Don’ts For Furniture Arrangement)

عدد كبير من الأفراد يتعثرون في تصميم صالة المعيشة الخاصة بهم. فبدلاً من الاستمتاع بالجو الذي يتميز بالهدوء والراحة، يشعرون بالازعاج والضيق بسبب ترتيب الأثاث غير الملائم. يوفر هذا المقال بعض النصائح والإرشادات الهامة لتصميم صالة معيشة تدعو إلى الهدوء والراحة.

لاولاً، يتعين نظر الى حجم الغرفة. من الضروري معرفة مساحة الغرفة ومحاولة تنسيق الأثاث بطريقة ملائمة لحجمها. لا يُنصح باستخدام أثاث كبير وثقيل في غرفات صغيرة، والعكس صحيح أيضًا، وذلك لأن التنسيق المناسب والأثاث الملائم لحجم الغرفة سيؤدي إلى استخدام مساحة الغرفة بشكل فعال وزيادة الراحة والهدوء.

ثانياً، يجب الانتباه إلى محصول الإضاءة. الإضاءة هي المفتاح الرئيسي لتحسين جو الغرفة. يجب استخدام نوع من الإضاءة التي تجعل الغرفة أكثر راحة وجاذبية. يجب تجنب إضاءة قوية وزاهية، وبدلاً من ذلك تفضل إستخدام الإضاءة الناعمة.

ثالثاً، يجب وضع الأثاث بطريقة مناسبة. غالبًا ما يتم تركيب الأثاث في الغرفة على الحافة أو الجدران، ولكن هذا ليس دائمًا الأفضل. يمكن تركيب الأثاث في المركز لإنشاء أو تحسين البصيرة والتوازن، كما يمكن ترتيب الأثاث لتشكيل الركن الذي يتيح للأفراد المجال الكافي للحركة.

رابعًا، يجب الانتباه إلى توزيع الألوان. يوصى باتباع لون واحد أو مجموعة من الألوان المتجانسة في الغرفة، ولا يوصى بتشكيل مزيج رائع بين الألوان والأشكال والأنماط.

خامسًا، الاهتمام بفراغ الحماية. يجب تجنب ترتيب الأثاث في صالة المعيشة بطريقة تحرم الأشخاص من الفراغ المناسب للمرور والحركة. يجب ترتيب الأثاث بحيث يترك مساحة كافية لتمرير الأشخاص.

في النهاية، يجب مراعاة هذه النصائح المهمة عند تصميم صالة المعيشة. ومن خلال تنظيم الأثاث والألوان بطريقة مناسبة وتوزيع الإضاءة بشكل فعال، يمكن تحقيق جو كامل من الهدوء والراحة في صالة المعيشة.

شاهد أيضاً

Angel Ornaments That Anyone Can Make To Complete Christmas Decor

أورنامينتات الملاك التي يمكن لأي شخص صنعها لإكمال ديكور الكريسماس بات اختيار الديكورات الخاصة بأعياد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *