معلومات عن طائر البوم حصريّة – مُثيرة ومُمتعة

البوم طيور مثيرة جداً للاهتمام، وواحدة من الأنواع الأخرى من الطيور التي ُيخاف منها. في الواقع، غالباً ما تُوضع البومه المُزيّفة فوق المباني للحفاظ على المباني من انواع الحمام والطيور الأخرى من صنع أعشاشٍ هناك. يُقال إنّ البومة هي رمز للحكمة وأنها تصدرُ صوتًا فريدًا في الليل يمكن تمييزه بوضوح.

وفي التالي سنتعرّف على معلومات عن طائر البوم الجميل والرائع ستنالُ اعجابكم..فقط اكمل القراءة.

معلومات عن طائر البوم

معلومات عن طائر البوم
معلومات عن طائر البوم

إليكم الآن مجموعة رائعة عن طائر البوم

البومة هي أحد أنواع الطيور التي لا تراها كثيرًا، ولكنك تسمعها فقط. ويرجعُ ذلك إلى حقيقة أن البومة ليست طائرًا نهارياً. ومن المعروف أنّ البومة تكونُ نشطةً للغاية في الليل فقط. هناك فئتان رئيسيتان من البوم – بوم الحظيرة والبوم الحقيقي.

ستجدُ فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بحجم انواع البوم المختلفة. بعضها فقط حوالي 4 بوصات عندما تنضج بالكامل مع أكبر منها حوالي 28 بوصة وهي التي نمت بالكامل. كما أنّها تختلفُ في اللون أيضا اعتماداً على المنطقة التي يعيشون فيها.

يندمجون بشكلٍ جيدٍ مع مُحيطهم ممّا يجعلُ من الصعب اكتشافهم إلا إذا كنت تبحث عنهم في بيئةٍ معينة.

التشريح العام للبومة مثير جداً للاهتمام. لديهم عيون كبيرة وجسم مستدير وآذان صغيرة. لديهم أيضا رؤية عظيمة وحاسة الشم تنافس وبقوة حآسة شم الكلب البوليسي. يمكن أن يطير طائر البوم بسرعة كبيرة على الرغم من أنّ في معظم الوقت قد ترى واحدة كالتمثال لا تتحرك.

طائر البوم لديه روتين ليبدأ به يومياً – ومن المثير للاهتمام أن نرى الدقّة العالية عندما يتعلقُ الأمر بمظهرها – سوف يقضون ساعاتهم القليلة الأولى يستيقظون ويتمدّدون، وبعدها سيتمُ استخدام المخالب لتنظيف الريش، ثم يتم استخدام المنقار لتنظيف المخالب.


هل كنت تعلم أن طائر البوم ؟

إنها جيدة للغاية في ملاحقة فرائسها، تنتظر بصبرٍ لحين الوقت المناسب للانقضاض على فريستها والحصول عليها، يمكنهم الحصول على فريسة في الماء، على الأرض، وفي بعض الحالات حتى تحت الأرض، من خلال مهاراتهم القوية، يمكنهم التقاط الطعام والاستمرار في الرحلة.

يتم نقل الطعام إلى مناقيرهم حيث يتم ابتلاعه بالكامل، يتعين على البومة إعادة تكوير الكريات بعد حوالي 10 ساعات من تناولها وتحوي العظام والفراء وبقايا أخرى لم يتمكنوا من هضمها بشكل صحيح.

في العديد من الثقافات، تعتبر البومة حيوانًا مقدسًا ولا يزعجها البشر كثيرًا، ومع ذلك، هناك الكثير من المواقع التي يستغلُّها البشر لمصلحاتهم الخآصة وهي في الحقيقة موطناً وموئلاً طبيعياً لطير البومة، نتيجةً لذلك فقد قللت من إجمالي عدد الأنواع بشكل كبير.

هذا هو السبب في أنّ بعض أنواع البوم معرضة لخطر الانقراض، وهذا أيضًا سبب وجود الكثير من جهود الحفظ على موائلها الأصليّة.

الهدف هو تثقيف الناس حول احتياجات البوم وكذلك بيئتهم الطبيعية، الأمل هو أن يفعل الناس ذلك بكل ما أوتوا من قوةٍ للمساعدة في حماية هذه الطيور الرائعة، على الرغم من أننا نعرف القليل عن البوم، إلا أنه لا يزال هناك الكثير الذي لم نكتشفه بعد، جزء من مفتاح حمايتهم بنجاح يتضمن أيضًا إجراء المزيد من الأبحاث والبيانات.

انتظرونا في مقالاتٍ مُيرة أخرى عن هذا الطائر الجميل..فقط لا تنسى مُتابعتنا على صفحة الطير الابابيل على الفيسبوك .

اترك تعليقاً

أغلق القائمة