أدعية صوررية

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل مستجاب (+3 ادوية ربانية من السنة)

الوهم نصف الداء، والاطمئنان نصف الدواء، والصبر أول خطوات الشفاء.

سلامُ من الله على قلوبكم الطاهرة النقيّة أصدقائي، يقولون : درهم وقاية خير من قنطار علاج، ويقول النبي ﷺ «دَاوُوا مَرضاكُمْ بِالصَّدقةِ»، ولكن للدعاء والتضرّع لله تأثيرٌ قويّ في حدوث الشفاء، لذا في هذا المقال نتناول مجموعة ادعية المريض لنفسه بالشفاء العاجل مستجابة بإذن الله.

ثم نتناول في الأخير مجموعة أدوية دلّ عليها النبيّ صلى الله عليه وسلّم، ولا تنسونا من صالح دعائكم.

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل مستجاب : ما ورد عن أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها قالت: “أنّ النبي ﷺ كان يعوذ بعض أهله ويمسح بيده اليمنى ويقول : اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ أذْهِبِ البَاسَ، اشْفِ وأَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا”.

افضل 13 دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل مستجاب مكتوب

لا تيأس من روح الله، ولا تقنط من رحمة الله، فالمستقبل أجمل إن شاء الله، حينها تنعم بصحة أوفر تجتهد بها أكثر في العمل الصالح والمسارعة في الخيرات، وهو أبسط ما تقدمه لشكر الله على نعمة الشفاء.

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل مستجاب مكتوب : روى عُثْمَانَ بنِ أَبِي العَاصِ الثَّقَفِيِّ رضوان الله عليه، أنَّهُ كان يشتكي للرسول الكريم من ألمٍ بجسده فَقالَ له رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: “ضَعْ يَدَكَ علَى الذي تَأَلَّمَ مِن جَسَدِكَ، وَقُلْ باسْمِ اللهِ ثَلَاثًا، وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ”.

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل مستجاب مكتوب
أفضل أدعية المريض لنفسه بالشفاء العاجل مستجاب من السنة
  • روى أبو داود عن أبي الدرداء قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : “من اشتكى منكم شيئاً أو اشتكاه أخ له فليقل: ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ”.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيني وتمدّني بالصّحة والعافية.

دعاء المريض لنفسه مستجاب

أجمل دعاء المريض لنفسه مستجاب بإذن الله : ربِ إنّي قد مسني الضر وأنت أرحمُ الراحمين، أسألك اللهمّ باسمك الأعظم أن ترزقني شفاءً لا سقم بعده ابداً،وأن تمدني بالصحة والعافية .. اللهمّ آمين.

دعاء المريض لنفسه مستجاب

  • اللهمّ لا ملجأ ولا منجأ منك إلّا إليك، فأسألك ربي أن تخفّف عنّي ألمي، وأن تجعل كلّ وجعٍ في ميزان حسناتي يوم أن ألقاك.
  • أسألك ربي أن تشفيني من كلّ سقمٍ لا يعلمُ به غيرك وداوني يا سيّدي بفضلك، فلا حول لي ولا قوّة إلّا بك وألبسني ثوب الصحة والعافية.

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

  • اللهمّ إنّي أسألك بقدرتك التي يتعجب لها أهل السماوات والأرض وأسألك يا سيّدي برحمتك الواسعة أن تُخفّف مرضي وتصرف عنّي وجعي وتُعيدني معافىً يارب العالمين، إنّك على كل شيء قدير.
  • أستغفرك ربّي من كل ذنبٍ يعقّب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء، اللهم إني أستغفرك من كلّ ذنبٍ تبتُ منه ثم عدت إليه، وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك، اللهمّ تجاوز عن سيّئاتي واشفني يا سيّدي شفاءً لا سقم بعده.

دعاء المريض لنفسه قصير مكتوب (ادعية المريض لنفسه بالشفاء العاجل)

اللهم بعدد حبات المطر، وعدد من سجد وشكر، أن تشفيني شفاءً لا يغادر سقماً، وأن تعوّضني خيراً عن كلّ دقيقةٍ ذُقتُ فيها وجع.

دعاء المريض لنفسه قصير مكتوب : اللهمّ ألبسني ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.

دعاء المريض لنفسه قصير مكتوب

  • أسألك يا ربي أن تشفني شفاء لا يغادر سقمًا.
  • أدعوك ربّي دعاء البائس الفقير أن ترزقني الشفاء العاجل وتبرئني من أيّ مرض.
  • ربِّ أنزل عليّ رحماتك واشفني وعافني عاجلاً غير آجل.

دعاء للمريض لنفسه بسم الله ثلاث

اجمل دعاء للمريض لنفسه بسم الله ثلاث : بسمِ اللهِ أرقي نفسي من كلِّ شيٍء يُؤذيني من شرِّ كلّ نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيني بسمِ اللهِ أَرْقِي نفسي.

  • بسم الله على أهلي ونفسي ومالي، بسم الله على كلّ ما هو عائدٌ لي، بسم الله أرقي نفسي من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لرجل شكا إليه ألم في بدنه: «ضَعْ يدَك على الَّذي تأْلَمُ مِن جسدِك وقُلْ: بسمِ اللهِ ثلاثًا، وقُلْ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ سبعَ مرَّاتٍ.

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

  • دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل : أسألك يا شافي بأسمائك الحسنى وصفاتك، ورحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ أن تُنعم على عبدك الفقير بالشفاء العاجل وألا تدع لي جُرحًا إلّا داويته ولا ألمًا إلا سكّنته ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسني ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا رب العالمين.
  • ربي اجعل لي في مرضي هذا عظةً لي ولمن حولي، ولا تشمّت أعدائي بمرضي واجعل القرآن دوائي وشفائي .. وارزقني الصبر على قضاءك، والرضا بما كتبتهُ لي ياربّ العالمين.

3 ادوية ربانية للشفاء العاجل من أي مرض إن شاء الله (من السنة)

نتناول في التالي مجموعة أدوية من السُنّة النبوية قد أثبتت كفاءتها وفاعليتها على مرّ ما يزيد عن 1400 عام، نسأل الله لنا ولكم شفاءً عاجلاً.

1# – الرقية الشرعية كما أمرنا بها النبي الكريم

اجمع أخي الكريم كفّيك، واقرأ التالي :-

  1. قم بقراءة سورة الفاتحة، وكرّرها سبع مرّات.
  2. قم بقراءة آية الكرسي سبع مراتٍ أيضاً.
  3. إقرأ المعوذتين؛ وهما: سورتي الفلق والناس، وتكرار كلّ واحدة منهما ثلاث مرّات، ثم قم بقراءة سورة الإخلاص وكرّرها ثلاث مرّات.

قم بقراءة الأدعية النبوية التالية : –

  1. دعاء المريض لنفسة بالشفاء بالاستعاذة بكلمات الله التّامة بقول: (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق)، ثلاث مرّات.
  2. الاستعاذة من الشيطان وشروره، ومن العين وأثرها بقول: (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامةِ، من كلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ)، ثلاث مرّات.
  3. الدعاء بقول: (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلّا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ).
  4. الاستغاثة بالله -تعالى- وكلماته التامّة من غضبه وعقابه ومن الشياطين وهمزهم بقول: (أعوذُ بِكلماتِ اللَّهِ التَّامَّة من غضبِه وعقابِه وشرِّ عبادِه ومن همزاتِ الشَّياطينِ وأن يحضرونِ).
  5. (بسمِ اللهِ أرقيكَ من كلِّ شيٍء يُؤذيكَ من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيكَ بسمِ اللهِ أَرْقِيكَ).
  6. “أسألُ اللهَ العظيمَ ربَّ العرشِ العظيمِ أنْ يَشفيَكَ”.
  7. ثم اختم ذلك بما أمر به النّبي الكريم حيثُ قال للمريض : «ضَعْ يدَك على الَّذي تأْلَمُ مِن جسدِك وقُلْ: بسمِ اللهِ ثلاثًا، وقُلْ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ سبعَ مرَّاتٍ».

2# – القسط الهندي والحجامة

روى البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي قال: «إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَدَاوَيْتُمْ بِهِ الْحِجَامَةُ، وَالْقُسْطُ الْبَحْرِيُّ»

كما وروى البخاري ومسلم أيضاً في صحيحيهماـ من حديث أم قيس بنت محصن، قالت : سمعتُ النبي يقول: «عَلَيْكُمْ بِهَذَا الْعُودِ الْهِنْدِيِّ، فَإِنَّ فِيهِ سَبْعَةَ أَشْفِيَةٍ: يُسْتَعَطُ بِهِ مِنَ الْعُذْرَةِ، وَيُلَدُّ بِهِ مِنْ ذَاتِ الْجَنْبِ».

يقول ابن القيم رحمه الله في هذا الباب : «إنّ القسط نوعان، أحدهما: الأبيض الذي يُقال له البحري، والآخر الهندي وهو أشدهما حرًّا، والأبيض ألينهما. ومنافعهما كثيرة جدًّا، ينشفان البلغم، قاطعان للزكام، يدر الطمث والبول، ويقتل ديدان الأمعاء، ويُخرج السم ونافع للحمّى، ويسخن المعدة، ويحرك شهوة الجماع، ويذهب الكلف ..

وإذا شُربا نفعا وقطعا وجع الجنب، ونفعا من السموم، وإذا طلي به الوجه معجونًا بالماء والعسل قلع الكلف، وقال جالينوس: ينفع من الكُزاز، ووجع الجنبين، ويقتل حب القرع».

3# – الحبّة السوداء

روى أحمد والبخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال: «عَلَيْكُمْ بِهَذِهِ الْحَبَّةِ السَّوْدَاءِ، فَإِنَّ فِيهَا شِفَاءً مِنْ كُلِّ دَاءٍ إِلَّا السَّامَ» والسَّامُ هو الْمَوْتُ.

وقول النّبي الكريم بأنّ تلك الحبّة : «شفاء من كل داء»، مثل قوله تعالى: ﴿ تُدَمِّرُ كُلَّ شَيْءٍ بِأَمْرِ رَبِّهَا ﴾، أي: كل شيء يقبل التدمير ونظائره، وهي نافعة من جميع الأمراض بكلّ أنواعها.

فمن فوائد حبّة البركة أو الحبّة السوداء أنّها إن دُقّت وعجنت بالعسل، ثم شُربت بالماء الحار، أذابت الحصاة التي تكون في الكليتين والمثانة، وتدر البول والحيض واللبن إذا ما داومت على شُربها أيامًا ..

وإن تم تسخينها بالخل، ووضعت على البطن، قتلت بذلك حبّ القرع، وإن عجنت بماء الحنظل الرطب، أو حتّى المطبوخ، كان ردّةُ فعلها إخراج الدود أقوى، كما أنّها تُخلّص وتقطع وتُحلّل وتشفي من الزكام البارد إذا دقت ووضعت في خرقة، واشتمت دائمًا، أذهبت البرد على الفور.

وإذا طُبخت حبّة البركة بخل، وتُمضمضت بها، خلّصتك من وجع الأسنان عن برد، وإن ضُمِّد به مع الخل، قلع البُثُور والجرب المتقرح، وحلل الأورام البلغمية المزمنة، والأورام الصلبة ..

وإن سحقت الحبّة السوداء ناعمًا وخُلطت بدهنِ الحبّة الخضراء، وقُطِر منها في الأذن ثلاث قطرات، نفع من البرد العارض فيها والريح والسُّدد .. والله أعلى وأعلم.

السابق
افضل17 دعاء في ليلة القدر مكتوب ومستحاب (+7 اسرار وعجائب بتلك الليلة)

اترك تعليقاً