بومة بيضاء و 13 حقيقة مذهلة ونادرة

من النعامة العظيمة إلى طائر الطنان المدهش، يُظهر أعضاء من فئة الطيور الكبيرة والصغيرة درجة معينة من الروعة، لكنّ البومة البيضاء (الثلجية) أكثرها تألقًا، كما أنّ البومة البيضاء (الثلجية) هي حيوان هاري بوتر الأليف المفضل والذي يدلُّ بوضوحٍ على سحرهم. إليك الأشياء الأخرى التي تجعل منهم بعضًا من أكثر أنواع البوم روعةً.

بومة بيضاء و 13 حقيقة مذهلة ونادرة

بومة بيضاء
بومة ثلجية بيضاء

1.بومة بيضاء موجودة في كلّ مكان

يمكن العثور على البومة البيضاء (الثلجية) خلال موسم التكاثر من أهل ألويتيان الغربيين في ألاسكا إلى شمال شرق مانيتوبا وشمال كيبيك وشمال لابرادور في كندا.وعندما يتوجهون جنوبًا لفصل الشتاء، يصلون إلى شمال الولايات المتحدة … وأحيانًا يصلون إلى الجنوب حتى وسط كاليفورنيا … وحتى في تكساس أو فلوريدا.


2.تتمتع بومة بيضاء ببناء جسدي مُدهش

البومة البيضاء (الثلجية) لديها وفرة من الريش لإبقائها دافئة، مما يزيد وزنها حوالي أربعة أرطال … مما يجعلها أثقل أنواع البوم في أمريكا الشمالية. حتى إنّهم أثقل برطل من البومة ذات القرون العظيمة وضعف وزن البومة الرمادية العظيمة (أطول بومة في أمريكا الشمالية).


3.يتتبعون القوارض

في حين تستمتع البومة البيضاء (الثلجية) بمُلاحقة القوارض والأرانب البرية، فإنها تبدو بارعة في اصطيادهم. يمكن للبالغين تناول ثلاثة إلى خمسة من القوارض يوميًا. وبسبب هذا، فإن أعدادهم المحلية ترتفع وتنخفض بحسب أعداد القوارض خلال أوقات الازدهار السكاني الهائل.


4.بومة بيضاء ليست بومه ليل

يُطلق البشر على البوم بالليلي لأن معظم أنواع البوم تنشط ليلاً. ولكن ليست البومة البيضاء … أنهم يصطادون في الغالب خلال النهار.. بالنظر إلى أنهم يقضون الصيف في أشعة الشمس على مدار 24 ساعة شمال الدائرة القطبية الشمالية، فإن هذا أمر جيد..


5.لديهم أسماء مستعارة

تُعرف البوم الثلجية أيضًا باسم البومة القطبية الشمالية أو البومة البيضاء العظيمة.


6.الذكور أصغرُ حجماً

الذكور من الأنواع لها قضبان بنية داكنة عندما تكون صغارًا وتحصل على بياض مع تقدم العمر؛ الإناث تحتفظ بالعلامات المظلمة طوال حياتهم. على الرغم من أنّ الإناث يمكن أن تكون شاحبةً ويمكنُ للذكور الاحتفاظ ببعض العلامات.


7.لديهم عزل ممتاز

لتوفير العزل المناسب للبومة البيضاء من البرد وخلافه، فقد خلقها الله بريش سميك يُغطي كل شيءٍ فيها.


8.انهم يفضلون الفضاء المفتوح

تحب البومه البيضاء (الثلجية) الصيد في أماكن مفتوحة خالية من الأشجار أو الطائرات أو لمطارات أو الكثبان الرملية. هذا يرجع جزئياً إلى حقيقة أنهم غالباً ما يصطادون على الأرض.


9.بومة بيضاء بهلوانية

أنها واحدة من أكثر البوم رشاقةً هناك. إنهم بارعون للغاية بحيث يمكنهم اصطياد الطيور الصغيرة في الجو.


10.لديهم احساس غير طبيعي

مثل معظم البوم لديهم بصر ممتاز، ولكن نظرًا لأن فريسة البوم الثلجي غالبًا ما تكون تحت الثلج، فإن لديهم شعورًا ملحوظًا بالسمع أيضًا.


11.البومة البيضاء ليست جبانة

يمكن أن تكون البومة البيضاء (الثلجية) عدوانية جدًا عند الدفاع عن أراضيها أو ضد أنواع أخرى؛ من المعروف أنهم قاموا بحماية البشر وتم الإبلاغ عن قيامهم بهجمات ضد ذئاب القطب الشمالي.


12.يطورون الجذور

البومة البيضاء (الثلجية) تبني أعشاشها على التندرا، مستخدمة أجسادها لتشكيل منازلهم وتفريغها. يختارُ الذّكر المنطقة، وتحدد الأنثى الموقع داخل المنطقة … وغالبًا ما يعيدون استخدام نفس موقع العش لسنوات عديدة.


13.هم طيور الحب

البومة البيضاء (الثلجي) تتزاوج بشكل عام مدى الحياة.


وهذا الفيديو يُظهر جمال وسحر البوم الأبيض أو البوم الثلجي

اترك تعليقاً

أغلق القائمة