الهدهد

اين يعيش الهدهد (وكيف أجد واحد) ؟

الهدهد ذاك الطائر الجميل الذهبي اللون والمبرقش.. الملك المتوج على عرش الطيور، بتاجٍ من الريشِ الصغير المُنمّق والذي يتمُّ فرده كمروحةِ يدٍ صينية في يدي فتاةٍ جميلةٍ عند التعرضِ للخطر.

يعتبر الهدهد من أجمل الطيور التي على وجه الأرض، كما انه الطائر الوحيد الذي تم ذكره في القرآن الكريم بعد غراب ابن آدم الذي علمه كيف يواري سوأة أخيه، فقد تم ذكره في سورة النمل على لسان نبي الله سليمان في الآية رقم(20) فقال تعالى:” (وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ”.

ولمعرفة أين يعيش الهدهد وأين يمكن العثور عليه، فعليكم بمتابعتنا من خلال موقعنا الشيق والمفيد موقع الطير الأبابيل، فابقوا معنا.

أين تعيش طيور الهدهد

يعيش الهدهد في جنوب الصحراء الكبرى وفي آسيا وفي أدغال قارة افريقيا، كما يعيش في بلاد المغرب العربي، وفي الغالب يحب الهدهد الحياة في البيئات المعتدلة.

ويعتبر الهدهد من الطيور التي تتميز بقدرتها الكبيرة على التأقلم مع كل البيئات والاجواء ولكنه يفضل الحياة في المساحات الخضراء الشاسعة كالغابات، ولكنه لا يفضل البقاء والاستقرار في مكان واحد، فيتنقل من مكان لآخر بحثاً عن الغذاء.

ويتميز الهدهد عن باقي الطيور ببنائه العش داخل جذوع الأشجار الضخمة فيما يشبه الجحر، كما يقوم بالتعشيش بين الصخور في الجبال.

كما يحب الهدهد الحياة بالقرب من الماء العذب، وكذلك الحياة في الأماكن الخالية من التلوث والمبيدات، ولذلك يعتبره الرحالة اشارة على وجود الماء وكذلك على نقاء البيئة.

يسعدني أن أقدّم لك عزيزي الزائر مجموعة اسرار عن طائر الهدهد لم يسبق لك قراءتها .. استمتع بالمقال !.

شاهد طائرك المفضل (الهدهد) مع مجموعة عالية الدقة من صور طيور الهدهد الفاتنة !.

أين يمكنك العثور على الهدهد؟

يمكن العثور على الهدهد في المناطق النائية والمباني المهجورة والمنازل القديمة فهو لا يتواجد في الأماكن الحديثة ولا الشوارع المأهولة ولا المناطق المفتوحة.

لازال طائر الهدهد يلفت انتباهك، أدعوك لتتعرّف أكثر على أشكال أنواع طيور الهدهد الموجودة على الأرض بالصور الجميلة !.

هل تتسآءل عن أكل طيور الهدهد الفاتنة تلك ! .. إليك مقالاً جميلاً يوضّح لكل ماذا تأكل طيور الهدهد بأنواعها المختلفة.

السابق
جميع انواع الهدهد بالصور والفيديو
التالي
شكل طائر الهدهد بالصور والفيديو

اترك تعليقاً